صوره موضوعية
صوره موضوعية


تمهيدًا لافتتاحه.. «صبحي» و«الزملوط» يتفقدان نادي الهجن والفروسية الدولي 

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الخميس، 11 يناير 2024 - 03:55 م

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ترافقهما حنان مجدي نائب المحافظ، بتفقد نادي الهجن والفروسية الدولي شمال مدينة الخارجة، والمقام على مساحة ٢٨٤ فدان، وذلك خلال زيارته للمحافظة، صباح اليوم،بحضور ضيوف المحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية وشباب رحلات" إعرف بلدك ". 

وأكد الوزير أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لدعم رياضة الهجن وتشجيع الرياضات التراثية وتطوير مضامير السباق بالمحافظات، لافتًا إلى الإعداد لافتتاح النادي خلال الفترة المقبلة وإقامة مهرجان محلية و دولية مشيدًا بما تشهده المحافظة من طفرة على كافة الأصعدة. 

اقرأ أيضا| وزير الإسكان يتابع مع رئيس القابضة للمياه مشروعات محافظتي أسيوط والوادى

ووجّه الزملوط التقدير والشكر لوزارة الشباب على دعم إنشاء النادي في وقت قياسي حرصه على متابعة الموقف التنفيذي والإنشائي للنادي وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ. موضحًا أن النادي يضم منصات مشاهدة رئيسية و فرعية ومضمار للسباق بطول ٥ كم و وقرية تراثية على الطراز البيئي وطرق خدمية للمتسابقين والإعلاميين ومنطقة استراحات ومستشفى بيطري

كما قام صبحي والزملوط بتكريم الفائزين بماراثون الدراجات الهوائية الذي تم إطلاقه بمشاركة ٢٠٠ شاب و فتاة، وذلك في إطار تشجيع ممارسة رياضة ركوب الدراجات بين مختلف الفئات العمرية ورفع مستوى اللياقة البدنية للشباب. كما أشادوا بأداء و عروض فريق الباتيناج والذي يُعد أحدث الرياضات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة